تأجيل بطولة الإمارات للرياضات الإليكترونية إلى مايو

أبوظبي – الوطن
أعلن المستشار راشد بن كشيش الظاهري ، الأمين العام لجمعية الإمارات للرياضات الإليكترونية ورئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الامارات للرياضات الالكترونية ، عن قرار تأجيل البطولة إلى شهر مايو المقبل وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الادارة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان ، مؤكدا أن تأجيل البطولة يصب في مصلحة اللعبة لاعطاء فرصة أكبر لمن يرغب بالمشاركة في البطولة وعلى ان يتم تحديد موعد البطولة بحيث تكون في وقت فراغ المشاركين لأن أغلبهم من طلبة المدارس وبعضا منهم من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
من ناحيته أكد رئيس مجلس الادارة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان أن الرياضات الالكترونية في الدولة اصبحت لها مكانتها البارزة على الساحة الرياضية بسبب التزايد الكبير في أعداد الممارسين في السنوات الأخيرة وخاصة من شباب الإمارات الذين وجدوا في هذه الرياضات مجالا خصبا للإبداع والتميز. وأشاد سموه باهتمام ودعم القيادة الرشيدة للرياضات الإلكترونية وكل ما يصب في مصلحة الشباب وتنمية قدراتهم وهو ما انعكس في إشهار جمعية رياضية مختصة في هذا النوع من الرياضات الإلكترونية ، وقدم رئيس مجلس الإدارة الشكر إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ممثلة بمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تقديرا لدعمهم اللامحدود للرياضة بشكل عام ولجمعية الرياضات الإلكترونية بشكل خاص.
من جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة العليا أمين عام الجمعية المستشار راشد بن كشيش ان البطولة ستكون مميزة وفيها العديد من المفاجآت وان اللجنة المنظمة العليا تنبثق منها عدد من اللجان واهمها لجنة الاعلام بقيادة الاعلامية المتميزة رحاب عبدالله ومعها الاعلامية اميرة محمد نائب رئيس اللجنة وعدد من الاعلاميين المشهود لهم بالكفاءة واللجنة الفنية بقيادة المهندس على المرزوقي ومعه عدد من الاشخاص المشهود لهم بالكفاءة الفنية في الرياضات الإليكترونية ومجموعة من الحكام المتميزين على أن تكون سعاد المرزوقي رئيس لجنة التسويق الخاصة بالبطولة والمستشار أحمد الحميري مديرا للبطولة .
وأكد بن كشيش أن هذه البطولة تحمل اسم اماراتنا الحبيبة وسيتم بذل كل الجهد لاخراجها بافضل حله وما يليق بمكانة الدولة العالمية في تنظيم البطولات في مختلف الرياضات والألعاب .
وأوضح راشد بن كشيش أن البطولة ستقام تحت مسمى ( بطولة الإمارات للرياضات الإلكترونية النسخة الأولى) وذلك وفقا للنظام المفتوح لمن يرغب بالمشاركة وتم تحديد أربعة ألعاب لتكون ضمن منافسات النسخة الأولى من البطولة وسوف يتم الإعلان الرسمي عن هذه الألعاب وكافة تفاصيل البطولة في مؤتمر صحفي يعقد قريبا .
وأضاف أن هذه البطولة لها أهمية قصوى وسوف يتم التركيز عليها حتى يتسنى إكتشاف المواهب وإعدادها وصقل مهاراتها لتمثيل الدولة مستقبلا في المحافل الدولية والإقليمية .
وأكد أنه تم تكليف رئيس الجهاز الفني بالبدء في التجهيزات الفنية للبطولة وبخاصة اختيار مكان إقامة البطولة وإعداد اللوائح الفنية واختيار الأجهزة المناسبة .
وتوقع المستشار راشد بن كشيش مشاركة واسعة من شباب الإمارات في أول بطولة محلية للرياضة الإلكترونية تقام تحت إشراف جمعية الإمارات للرياضات الإليكترونية .